اسم الموقع

5 خدع لجعل مقالات المدونة تبدو احسن من الاخرين

مقالات المدونة مقالات المدونة 5 خدع لجعل مقالات المدونة تبدو احسن من الاخرين Blog Posts Look Better
مقالات المدونة
لا احد يريد قراءة مقال في مدونة موجود فيه فقط النص بدون اي شيى اخر هكذا تحس بالملل ولن تكمل قراءة المقال حتى اذا كان مفيد.
المدونات الناجحة ليس لها فقط المحتوى الجيد بل ايضا لها تصميم مريح ويجعلك تقرء بدون تعب او ملل .. هذه المدونات تستخدم خدع بسيطة ومجانية وتجلب لك زوار اكثر للمدونة ..
في هذا المقال ينذكر 5 خدع سهلة تجعل مقالات المدونة تبدو احسن من الاخرين ما عليك سوى متابعة قراءة المقال وتطبيق النصائح في مدونتك.

1. الصور

اضافة الصور في مقالات المدونة جعل الزوار يقرئون المحتوى الذي تنشره بدون ان يحسو بالملل لان هناك امور تشعرهم بالراحة في اعينهم .. وهي الصور، اثبتت دراسات ان المعلومة تصل الى الانسان ويستوعبها جيدا وبسرعة اذا كانت بالصور او فيديو .. احسن من النص لذلك الكثير منا يتذكر لقطات الافلام كلها بسهولة ولكن لا يتذكر ما يدرسه لان في الدراسة كل شيى عبارة عن نص .. استفد من هذه المعلومة وطبقها واجعل مقالات المدونة مريحة للزوار.

2. الفيديوهات

اضافة فيديو في مقالات المدونة لا يريح فقط الزوار بل ايضا يجعل محركات البحث تقوم بارشفة مقالاتك احسن .. لان المقال الكامل بالنسبة لمحركات البحث هو الذي يحتوى على صور ونص وفيديو هكذا تجلب زوار اكثر وارشفة قوية، لذلك من الاحسن تستخدم فيديوهات، ارفعها على يوتوب ثم قم باضافتها في مقالات المدونة ولكن تذكر ليس بما ان اضافة فيديو للمقال جيد يعني ستضيف في كل مقال فيديو حت اذا كان لا علاقة له بالموضوع او ليس اجباري .. قم باضافة فيديو فقط عند الحاجة .. حتى لا تعتبرك محركات البحث سبام.

3. العناوين

اذا كنت تستخدم ووردبريس او بلوجر كمنصة تدوين ستجد هناك خاصية تجعلك تميز النص عن العناوين المهمة في مقالاتك .. الفرق يكمن فقط في الحجم ولكن الزوار يتابعون العناوين في المدونة اكثر من حجم الخط العادي .. للك احسن استخدام هذه الميزة واجعل مقالاتك تظهر بشكل جيد، مثلا في هذا المقال لو تلاحظ في الارقام (1، 2، 3) العناوين كبيرة عن الحجم العادي وعنوان المقال في الاعلى اكبر منهم كلهم .. تلك هي العناوين وكيف تستخدمها، يحبها الزار ومحركات البحث ايضا.

4. القوائم

كل منصات التدوين تقدم ميزة انشاء قائمة في المقال، استخدمها واستفد منها ولكن لا تثر حتى تجعل المقال سيى، القئمة تكون مثل هذه
  • ووردبريس
  • بلوجر
  • سيو
  • ارشفة
  • محركات البحث
هكذا تكون القائمة، احيانا ارقام او نقاط سوداء .. حسب اختيارك استخدمها وستلاحظ ان مقالاتك اصبحت تبدو احسن مما كانت عليه في السابق.

5. الالوان

لا يجب عليك ان تكون خبير HTML حتى تغير لون النص في مقالات المدونة، فقط قم بتعيير النص واختر اللون المناسب، عند استخدامك للالوان تجعل الزائر يحب المقال .. لكن لا تكثر او تستخدم الوان غير مناسبة وتسبب الم في العين مثل اللون الاصفر.


كانت هذه 5 نقاط لجعل مقالات المدونة تبدو احسن .. حتى تكتمل هذه القائمة وايضا حتى تصبح مقالات المدونة حقا احسن من الاخرين يجب ان يكون لديك قالب جيد ويحتوي على الوان مريحة للعين وايضا يجب ان يكون محتوى مدونتك مفيد لاخرين.
اذا اعجبك المقال شاركه مع الاخرين واذا لديك استفسار اطرحه في التعليقات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كافة الحقوق محفوظة 2012 © site.com مدونة إسم المدونة